الراية الراعي الإعلامي الرسمي لـ صنع في قطر 2020

201-2020

  • الشرقي: دور مهم لـ “الراية” في تغطية قضايا القطاع الخاص القطري
  • المهندي: حريصون على نجاح المعرض ودعم الشركات الوطنية

وقعت غرفة قطر وشركة الخليج للنشر والطباعة “جريدة الراية” عقد الراعي الإعلامي الرسمي لمعرض “صنع في قطر 2020 ” الذي يقُام خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير المقبل في دولة الكويت.

وقع الاتفاقية من جانب الغرفة السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، وعن جانب جريدة الراية السيد عبدالله غانم البنعلي المهندي رئيس التحرير.

قال السيد صالح الشرقي أن الغرفة تتقدم بخالص الشكر لشركة الخليج للنشر والطباعة “جريدة الراية” على رعايتها الإعلامية للمعرض، مشيداً بدور جريدة الراية في تغطية نشاطات واخبار غرفة قطر، والدور الكبير الذي تقوم به الصحيفة في التركيز على قضايا القطاع الخاص القطري والمساهمة في نهضته وتطويره.

وأكد الشرقي أن تنظيم المعرض في ثالث دورة له خارج قطر يواكب النمو الذي تشهده الصناعة الوطنية والتي منتجات عديدة قادرة على المنافسة الخارجية، حيث ترب العديد من المصانع   والشركات المصنعة في عرض منتجاتها أمام السوق الكويتي لفتح أسواق جديدة لتصدير منتجاتها، منوها كذلك بملتقى الاعمال القطري الكويتي والذي سيقام على هامش المعرض لهدف بحث تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، حيث أن المعرض وفعالياته المصاحبة سيكون منصة لأصحاب الأعمال من البلدين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع، تمهيداً لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها الكويتية، تعود بالنفع على اقتصاد البلدين الشقيقين.

وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال السيد عبد الله بن غانم البنعلي المهندي أن الراية لن تألوا جهدا بتاريخها العريق كرائدة الاعلام القطري في ابراز وقائع وفعاليات ذلك المعرض الهام، ودعم ومساندة الشركات القطرية المشاركة التي تمثل انعكاسا لتطور مشاريعنا الصناعية الوطنية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن منتجاتنا الوطنية أثبتت نجاحاً كبيراً في السوق المحلي خلال العامين الأخيرين عبر العديد من المشاريع الصناعية الجديدة في القطاعات الحيوية والتي أسهمت في تعزيز تدفق المنتجات إلى السوق، ولاقت إقبالاً كبيراً من المستهلكين نظراً لجودتها العالية، كما نجحت في التواجد القوي بالعديد من أسواق المنطقة.

ونوه إلى أن المعرض اكتسب شهرة على المستوين المحلي والخارجي لدوره الكبير في الترويج للمنتجات الوطنية، معتبراً ان اقامة المعرض في دورته الثالثة خارجياً في الكويت سيضيف نجاحاً جديداً له بالنظر إلى العلاقات القوية التي تربط دولة قطر بدولة الكويت الشقيقة.

 وثمن رئيس تحرير الراية بالدور الكبير لغرفة قطر في دعم مسيرة القطاع الخاص، والترويج لقطر كوجهة رائدة للاستثمار في المنطقة.

ويهدف المعرض الذي تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية، إلى تعزيز التعاون المشترك بين الشركات القطرية ونظيرتها الكويتية، وتبادل الخبرات مع الشركات الكويتية في القطاعات الصناعية، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الكويتي بالمنتج القطري، وفتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية بصناعاتها المتنوعة الكبيرة والصغيرة.

ويقام المعرض، الذي يُعقد للمرة الثالثة خارج دولة قطر، على مساحة 10 آلاف متر مربع في ارض المعارض بمعرض الكويت الدولي، ويشارك فيه نحو 220 شركة صناعية قطرية.



close-link
close-link
close-link

Sharing is Awesome, Do It!

Share this post with your friends
close-link